اسحاق نيوتن


ولد إسحاق نيوتن في انجلترا سنة 1642 ، مات والده قبل مولده بعدة أسابيع قليلة ، عاش طفولة مضطربة بسبب ضعف بنيته وخجله ، مما كان يعرضه للسخرية من طرف زملائه في الدراسة . لكنه لم يكن يأبه لها ، وانصرف للاهتمام بدروسه ، وتفوق على أقرانه ، ونبغ نيوتن في الرياضيات ، وصدقت نبوءة خاله عندما قال : ( إن أمرك لا يخلو من شيئين : إما أن تكون عبقريا فذا ، وإما أن تصير متسكعا قذرا) ولقد أثبت نيوتن للجميع عبقريته الفذة.
 نعم لقد أصبح نيوتن عبقريا وإليه يعود الفضل في اكتشاف قانون الجاذبية ، لكن  هل تعرفون قصة اكتشافه العظيم هذا ؟ قصة تفاحة نيوتن من أشهر القصص في تاريخ العلم الحديث ، وهي قصة بسيطة ، كان نيوتن ذات يوم في مزرعة والده يجلس على العشب كما تعود في استرخاء ، لكنه كان شاردا يتأمل الطبيعة الساحرة من حوله ، ويفكر في أمر العالم والكون وأسراره وألغازه وغوامضه وفجأة سقطت الى جوار نيوتن تفاحة...
  وحملق نيوتن في تلك التفاحة طويلا ، وأخذ يتساءل لماذا سقطت تلك التفاحة ؟ وسرعان ما وجد الجواب ، لقد سقطت التفاحة تحت تأثير قوة الجاذبية ، وهكذا كان حادث سقوط التفاحة هو الحادث الذي ألهم نيوتن فكرة الجاذبية ، وقد عمق هذه الفكرة فيما بعد بالبحث حتى توصل الى اكتشاف قوانين الجاذبية  التي نفسر على أساسها اليوم كافة الحركات الكونية.

اللاحق
« Prev Post
موضوع سابق
التالي »

اترك تعليقا ConversionConversion EmoticonEmoticon

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.